مساعدة

هل يشترط التسجيل في موقع بكالوريا لأتمكن من المشاركة في خدمة الاستبيان؟
تستطيع فقط الاطلاع على الاستبيانات المعروضة على الموقع إن لم تكن مسجلاً، دون إمكانية المشاركة فيها، إذ أن المشاركة في الاستبييان أو عرض نتائج الاستبيان تستوجب أن تكون عضواً مسجلاً في الموقع.

ما يقصد بـ "الاستبيانات الحالية" و "استبيانات سابقة"؟
لكل استبيان جديد يتم عرضه تاريخ انتهاء، بحيث يستطيع الطلاب المشاركة في الاستبيان طوال الفترة السابقة لتاريخ انتهاء الاستبيان، وبمجرد الوصول لتاريخ الانتهاء، يتم إغلاق الاستبيان وتغلق معه إمكانية مشاركة الطلاب فيه.
إذاً يقصد بـ "الاستبيانات الحالية": الاستبيانات التي لم يحن بعد تاريخ انتهائها والتي يمكن للطلاب المشاركة فيها.
ويقصد بـ "استبيانات سابقة": الاستبيانات المنتهية أي التي وصلت إلى تاريخ إنتهائها.
مثال: لنفترض أنه تم وضع استبيان جديد بعنوان "التعليم الإلكتروني" وكان تاريخ انتهائه في 10/03/2009 وبالتالي يتم وضع هذا الاستبيان في صفحة "الاستبيانات الحالية" ويحق لجميع الطلاب المسجلين في الموقع المشاركة في هذا الاستبيان قبل تاريخ انتهائه. وعند الوصول لتاريخ 10/03/2009 يتم إغلاق الاستبيان ونقله إلى صفحة "استبيانات سابقة".

هل يمكنني عرض نتائج استبيان ما قبل تاريخ انتهائه؟
لا، تستيطع فقط المشاركة في الاستبيان طيلة الفترة الواقعة قبل تاريخ انتهاء الاستبيان. أما عرض نتائج الاستبيان فإنك تستطيع ذلك فقط بعد انتهاء الاستبيان وإغلاقه.

كيف يمكنني عرض نتائج استبيان ما؟
تستطيع عرض نتائج استبيان ما بعد إنتهائه، بحيث يمكنك الدخول إلى صفحة "استبيانات سابقة" واستعراض الاستبيانات المنتهية وعرض نتائجها.
هل يمكن لأحد من الطلاب الإطلاع على أجوبتي في استبيان ما؟

هل يمكن لأحد من الطلاب الإطلاع على أجوبتي في استبيان ما؟
لا، لا يمكن لأحد من الطلاب أو المشاركين في الاستبيان معرفة أجوبة غيرهم من الطلاب على أسئلة الاستبيان، مما يمنح الطالب حرية كاملة أنثاء إجابته على أي سؤال. فلن يعرف أحد غيره ماذا كانت إجاباته.

هل يمكنني المشاركة في أكثر من استبيان؟ وهل من الممكن المشاركة في نفس الاستبيان أكثر من مرة؟
تستيطيع المشاركة في جميع الاستبيانات الموجودة على الموقع، ولكن لايمكنك المشاركة إلا مرة واحدة في كل استبيان.

هل يمكنني المشاركة في إعداد الاستبيانات لعرضها على صفحات الموقع؟
عزيزي الطالب، تستطيع المشاركة معنا في إعداد الاستبيانات ونشرها على الموقع، من خلال إرسال أفكار قضايا يمكن طرحها كاستبيان على الموقع، كما يمكنك أيضاً أن تقوم بإعداد استبيان حول موضوع تراه مناسباً ومن ثم ترسله لنا، لنقوم بدورنا في نشر هذا الاستبيان، والإشارة إلى اسمك مع الاستبيان. يمكنك أخيراً إرسال أي ملاحظة أو شكوى أو اقتراح لتطوير الخدمة على الإيميل التالي: estebyan@bakaloria.com



 ⋅