أخبار وزارة التعليم العالي

التعليم العالي يوافق على تقسيط خدماته الجامعية على دفعتين للطلاب المسجلين وفق مفاضلة التعليم الموازي

أجاز مجلس التعليم العالي يوم الاربعاء، تقسيط رسم الخدمات الجامعية في المرحلة الجامعية الأولى على دفعتين للطلاب من حملة الشهادة الثانوية السورية المسجلين وفق مفاضلة التعليم الموازي.


في بيان تلقت سيريانيوز نسخة عنه أوضح فيه المجلس أنه وافق على تقسيط رسم الخدمات الجامعية في المرحلة الجامعية الأولى على دفعتين للطلاب من حملة الشهادة الثانوية السورية المسجلين وفق مفاضلة التعليم الموازي، على أن يسدد الطالب الدفعة الأولى في المواعيد المحددة للتسجيل والدفعة الثانية في موعد أقصاه 1/2 من كل عام دراسي.

وكان معاون التعليم العالي رياض طيفور أشار مؤخرا، أنه أصبح بإمكان الطالب أن يقسط المبلغ على دفعتين قد تكون الأولى في الفصل الأول والثانية بداية الفصل الثاني.

كما أوضح أن المبلغ الـ25000 ليرة التي يدفعها الطالب كسلفه عن بداية التفاضل فهذه أصبحت عن طريق المصرف التجاري أي يدفع الطالب المبلغ للمصرف التجاري ويحصل على بطاقة دفع الكترونية ويحسب المبلغ في حال قبول الطالب من الرسم السنوي أما إذا لم يقبل في التعليم الموازي بإمكانه استرداد المبلغ فوراً عن طريق الصرف الآلي، أما في حال قبل الطالب في الفرع ولم يلتزم بالالتحاق فلا تعاد له الرسوم.

يشار إلى أن هذا العام سوف تتم معالجة جميع بطاقات المفاضلة في الوزارة إلكترونيا، وتم توزيع 250 الف نسخة من دليل القبول الجامعي لجميع مديريات التربية في المحافظات، كما ستوضع نسخ منه في مراكز التسجيل المعتمدة والبالغ عددها نحو 104 مراكز في مختلف أنحاء سورية.

 

 



 ⋅